2015 مارس.22

بشأن الإمتناع عن دعوة الجمعية العمومية للانعقاد :المحكمة الادارية ترفض دفع مجلس نقابة المحامين فرع صنعاء وتلزمه بالرد على الدعوى

محامون برس

فضت المحكمة الإدارية بامانة العاصمة في جلستها المنعقدة برئاسة القاضي بدر الجمرة يومنا هذا الاحد 22 مارس 2015م الدفع المقدم من قبل رئيس مجلس نقابة المحامين فرع صنعاء المحامي عبدالله راجح وثلاثة من اعضاء المجلسالمحامي محمد عمر والمحامي عصام نديش والمحامي حمود شرف الدين الذين كانوا قد تقدموا بدفع بعدم توجه الدعوى المرفوعة ضد مجلس نقابة المحامين فرع صنعاء لعدم دعوته الجمعية العمومية للانعقاد لانتخاب مجلس جديد قبل انتهاء مدته بستين يوماً على الاقل وفقاً لما نص عليه قانون المحاماة والنظام الاساسي لنقابة المحامين . .

هذا وقد قررت المحكمة إلزام مجلس النقابة بالرد على الدعوى . الجدير بالذكر انه سبق واقر بصحة الدعوى امام المحكمة ثلاثة من اعضاء مجلس نقابة المحامين فرع صنعاء وهم الاستاذ محمد البكولي نائب رئيس المجلس والاستاذ محمد المسوري امين عام المجلس والاستاذ مختار الدقمي مسئول الحقوق والحريات . كما تجدر الإشارة الى ان مجلس نقابة المحامين فرع صنعاء قد انتهت ولايته منذ النصف الثاني من عام 2013م والدعوى المرفوعة امام المحكمة متعلقة بالطعن بعدم مشروعية القرار الصادر من قبل مجلس النقابة قبل انتهاء ولايته (القرار السلبي بالإمتناع عن دعوة الجمعية العمومية للانعقاد لانتخاب مجلس جديد قبل انتهاء مدته بستين يوماً) الذي لا زال المحامين بسبب هذا القرار الغير مشروع يُمنعون من ممارسة حقهم النقابة في اختيار من يمثلهم وفقاً لاحكام القانون بعد ان اصبحوا بلا ممثل قانوني يتولى الدفاع عن مصالحهم ويعمل على تنظيم شئون مهنتهم بعد انتهاء مدة المجلس القائم وانحسار ولايته .